711 cafe عن

Saturday 16 March 2019

ماذا تعرف عن شاي الماتشا حقائق ودراسات من اين تحصل علي شاي الماتشا

يأتي كل من شاي ماتشا الأخضر والشاي العادي من نفس النبات. معروفة باسم كاميليا سينينسيس ، أوراق الشاي الأخضر متشابهة ، ومع ذلك ، لا يتم زراعة شاي ماتشا بنفس طريقة تناول هذا المشروب الشعبي.

عادة ، مع الشاي ، يتم تغطية الشجيرات حتى 30 يومًا قبل الحصاد ، لتقليل كمية أشعة الشمس المباشرة التي تتلقاها. هذه العملية هي واحدة من أهم المكونات في النظام الغذائي لمضادات الأكسدة والكافيين والكلوروفيل. هذه العملية مسؤولة جزئياً عن اللون الأخضر الداكن لأوراق ماتشا عند مقارنتها بأوراق الشاي الأخضر العادية والمحتوى العالي من المواد الغذائية كذلك.
 ديتوكس فوائد الشاي الاخضر, ماتشا, ,شاي اخضر فوائد الشاي الاخضر للرجيم, شاهي التخسيس, فوائد شاي الماتشا, ,شاي الماتشا في الرياض شاي الماتشا في مصر, ,اين يباع شاي الماتشا في الرياض شاي الماتشا في الاردن, شاي الماتشا في جدة, ,فوائد شاي الماتشا الياباني اين يوجد شاي الماتشا, شاي الماتشا اين يباع, ,شاي الماتشا في الامارات شاي الماتشا الياباني, ,طريقة عمل شاي الماتشا ,شاي الماتشا للتنحيف شاي الرجيم, شاي اخضر, صور شاي,


شاي ماتشا | Urban Monk Nutrition لأن الشاي الأخضر ماتشا هو الأكثر شيوعًا في إعداده من مسحوق كامل الأوراق ، إنها تجربة مختلفة تمامًا عن شرب فنجان من الشاي العادي. يمكن أيضًا إضافته إلى العصائر والسلع المخبوزة المفضلة لديك.

مجرد إضافة بضع ملاعق صغيرة من ماتشا

لماذا تشرب شاي ماتشا؟ الشاي الأخضر هو واحد من أصح المشروبات على الأرض.
كيف هو الشاي ماتشا مختلفة؟
نحن نعلم أن الشاي يمكن أن يكون أكثر مشروب صحي في العالم - ويبدو أن الشاي الأخضر هو الأكثر صحة للجميع. ولكن ما الذي يجعل ماتشا خاص؟

تبدأ عملية ماتشا بينما لا تزال أوراق الشاي الأخضر تنمو. يتم تقطيع النباتات قبل الحصاد لزيادة محتوى الكلوروفيل والأحماض الأمينية (ولا سيما L- الثيانين) وتحسين مظهر ونكهة الشاي. هذا يعطي ماتشا لونه الأخضر اللامع.

كوب من ماتشا يحتوي على مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر العادي.

بمجرد أن يتم حصاد الأوراق ، على البخار ، وتجفيفها ، ومزجها ، فإنها تصل إلى مسحوق ناعم يخلط في ماء ساخن أو بارد.

النتيجة؟ كنت فعلا شرب ورقة الشاي بأكملها! مع الشاي الأخضر التقليدي ، في المقابل ، أنت تشرب فقط العناصر القابلة للذوبان التي تتسرب منها الأوراق في الماء.

لذلك يمكن أن يوفر لك ماتشا الفوائد الصحية للشاي الأخضر ، ثم بعض! في الواقع ، يحتوي كوب ماتشا على مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر العادي.

ما هو طعم الشاي ماتشا ؟
معظم الناس نموذجيون ، ولهم نكهة عشبية قوية - تشبه الحنطة البيضاء أو حتى السبانخ.

شاي ماتشا المتميز يهدف إلى الحصول على نكهات متوازنة ، مع طبقات من القشدة المتلألئة ، أومامي ، العشب الطازج والملاحظات المحمصة.

ما هي فوائد الشاي ماتشا؟
لماذا قد ترغب في شرب ماتشا؟



فيما يلي ستة فوائد مدعومة بالعلم يمكنك الحصول عليها من احتساب matcha:

1. ماتشا يدعم صحة القلب
ماتشا الشاي اتيه

تساهم كعكات الشاي الأخضر في نظام صحي للقلب والأوعية الدموية. والماتشا هو أكثر أنواع الشاي الأخضر قوة.

وجدت دراسة عام 2001 التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الكاتيكين من الشاي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووجدت دراسة أجريت عام 2009 في مجلة Stroke أن شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر (أو الأسود) يوميًا يمكن أن يمنع السكتة الدماغية.

هناك أيضًا رابط بين الشاي الأخضر ومستويات الكوليسترول الصحية. خلص تحليل شامل نُشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية في عام 2011 إلى أن الشاي الأخضر أدى إلى انخفاض كبير في نسبة الكوليسترول الضار (LDL) (النوع السيئ من الكولسترول).

ثبت أن مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الشاي الأخضر ، وخاصة EGCG ، مفيدة في الحفاظ على الشرايين الصحية.

2. ماتشا يمنع تلف الخلايا
وقد أظهرت الدراسات أن شرب ماتشا يقلل باستمرار من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة.

هذا له آثار مضادة للشيخوخة بالإضافة إلى أنه خبر ممتاز لبناء نظام مناعة أقوى!

3. يدعم شاي ماتشا صحه الدماغ 
الدماغ متوهجة

تشير الدراسات إلى أن استهلاك الماتشا يمكن أن يساعد في دعم الوظيفة الإدراكية الصحية.

وجد باحثون في دراسة نشرت عام 2014 في مجلة Nutrients أن الشاي الأخضر يمكن أن يكون فعالًا في تحسين الوظيفة الإدراكية وتقليل تطور الخلل الوظيفي المعرفي. شرب المشاركون مسحوق الشاي الأخضر كل يوم لمدة ثلاثة أشهر.

في دراسة أخرى لعام 2017 نشرت في Food Research International على البالغين الأصحاء ، أولئك الذين أظهروا أداءً أفضل في وقت الاستجابة والذاكرة والانتباه عند مقارنتهم بمجموعة أعطيت دواءً وهمياً.

4. ماتشا يدعم الأيض الصحي
اتضح أنه يمكنك إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي ومساعدتك في حرق الدهون.

في إحدى الدراسات الرائعة لعام 2005 التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، يمكن العثور على نتائجها في معدل التوليد الحراري لجسمك (الذي تفقد منه السعرات الحرارية) من 8 إلى 10 في المائة (بدون ماتشا) إلى 35-43 ٪ (معها)!

أظهرت نفس الدراسة أيضًا إمكانية حدوث انخفاض كبير في دهون الجسم من شرب مادة ماتشا.

في دراسة نشرت عام 2018 في حركية الإنسان ، شربت النساء فنجان من الماتشا قبل المشي السريع لمدة 30 دقيقة. لقد تعلم العلماء أن استهلاك شاي ماتشا أدى إلى زيادة كمية الدهون التي تحطمت وتحولت إلى طاقة أثناء المشي.

5. Matcha يساعد على تحسين المزاج والعقل التركيز
امرأة مع كوب من الشاي ماتشا

يحتوي ماتشا على مستويات أعلى من الأحماض الأمينية (لبنات بناء البروتين) مقارنة بأي شاي آخر. وتبين أنها واحدة من أكثر الأحماض الأمينية قيمة ، L-theanine.

ماذا تفعل الثيانين من أجلك؟ يمكن أن تضعك في حالة من الهدوء والتأمل.

يوصف تأثير الشرب عادة بأنه "يقظة استرخاء" لأن الكافيين يساعد الدماغ على التركيز والبقاء في حالة تأهب بينما يساعد L-theanine على الاسترخاء.

L-theanine هو أيضًا مادة الكافيين الموجودة في الشاي لا يمكن أن تمنحك نفس التوتر كما يفعل الكافيين في القهوة. إنه يعمل كعنصر مكمل للكافيين ، ويوازن بين التوتر أو القلق الذي تشعر به عادة ، مع الاستمرار في تزويدك بالطاقة الهادئة.

بينما يحتوي كل الشاي الأخضر على ثيانين ، فإن المستويات لا مثيل لها. تحتوي معظم أنواع الشاي الأخضر على أربعة ملليغرام من L-theanine لكل وجبة ، ولكن يحتوي matcha على 20 ملليغرام!

حقيقة ممتعة: واحدة من أقرب استخدامات الرهبان اليابانيين. من شأن شرب الماتشا أن يساعدهم على اليقظة والهدوء لساعات



يمكنكم شراء اونلاين ماتشا الاصلي عبر امازون Amazon.com

اشتري شاي ماتشا عبر موقع اي هيرب iherb.com

No comments:

Post a Comment